القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب أن تتعلم المجالات التي ستمكنك من العمل الحر على الإنترنيت 2023

 لماذا يجب أن تتعلم المجالات التي ستمكنك من العمل الحر على الإنترنيت 2023



لماذا كان الاعتماد في الماضي على التجارة؟
دور الإنترنيت في تغير حياة الإنسان العملية للأفضل وتعلم عدة مجالات كالتجارة الإلكترونية والعمل على الحر




اليوم في مقالتنا الجديدة سنتحدث عن أحد أفضل مجال العمل على الإنترنيت والذي آثار ضجة واسعة في السنوات الأخيرة، العمل الحر أو العمل على الإنترنيت التي اتجه إليها عدد كبير من الناس الذين يريدون تغير حياتهم المادية للأفضل.
في هذا المقال سنتحدث عن لماذا يجب أن تبدأ في العمل في الإنترنيت أو التجارة الإلكترونية اليوم قبل الغد ومهما كانت ظروفك، نريد أن نتحدث عن هذا الموضوع لأن دائما ما نجد الناس يخافون من كل ما يدور في الإنترنيت ولم يجدوا راحتهم للدخول لأن فيه العديد من المجالات المتوفرة وحائرون، عندما تقول لأي كان موضوع العمل على الإنترنيت، أول ما يخطر على باله هو المغامرة وفقدان الثقة إضافتا إلى الخوف مع العلم أنه لم يسبق له أن قام بتجريب هذا الشيء، وهذه في حد ذاتها مشكلة كبيرة لأنك تبدأ في بناء أفكار عن بعض الأشياء التي لم تعطها من قبل فرصة لتجريبها في حياتك.
هدفنا في هذا المحتوى الذي نقدمه في هذه المدونة نريد أن نبين لناس بأن العالم الرقمي في الكثير من فرص العمل والمساهمة في تغير العقليات للأفضل.



لماذا كان الاعتماد في الماضي على التجارة؟




في الماضي كان الإنسان يعيش حياة تقليدية مبنية على الفلاحة والتبادل التجاري وكان التجار هم أغنى الأغنياء لأنهم بكل بساطة يشترون سلعة ثم يبيعونها وهكذا دواليك وكان الإنسان القوي هو الذي يملك بنية جسمانية قوية والذي يتحمل كثيرا وقادر على بدل مجهود بدني كبير، العقل كان ليس لديه أي دخل في الأمر يعني استخدام العقل كان ملغيا في تلك الفترة، لكن هذه الحياة التقليدية سوف تتغير بشكل جدري في فترة النهضة الأوروبية بالضبط في عصر الأنوار التي.



كيف أثرت الثورة الصناعية على الحياة البشرية؟




نعرفها جميعا بدأت بثورة فكرية للإطاحة بالكنيسة التي كانت مستعبدة للناس وبالتالي بدأت توعى شيئا فشيئا وذلك الوعي سيترجم لعدة أفكار وكتب ثم سيزدهر العلم والفلسفة لكي تعطي لنا بشر أقوى حتى بالعقل وليس بالبدن فقط هناك ستبلور كل الأفكار وتعطي لنا حقبة جديدة المسماة بالثورة الصناعية التي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة وبدأت تتوسع أكثر حتى انتشرت في كل دول أروبا هذه الثورة استطاعت أن تأثرا على الحياة البشرية بشكل جذري لأنها غيرت غيرت نمط عيشهم وتحول العالم من عالم القوى إلى عالم الخدمات أي شخص فلاح بدل ما يشتغل عند نفسه في العصر القديم سيصبح في العهد الصناعي يعمل عند الناس أي يجب عليه أن يرتدي لبأس معين ويستيقظ في وقت معين لكي يذهب إلى المصنع حتى يخرج في وقت معين أيضا، هكذا تبدلت حياة الكثير من الناس وبدأت تظهر مظاهر الحياة الحديثة وتسيدت مدنا وبدأ الناس يهاجرون لها بكثرة لأن هناك كانت فرص الشغل مع وجود المصانع إلى غير ذلك.



دور الخدمات في مساعدة أرباب المصانع





على أي حال كما قلنا في عالم الخدمات كل واحد يحتاج لخدمات التي ستساعده في تسيير عمله وبالتالي الناس بدأت في إنشاء مصانع ومنتجات طبيعية ومصنعة، بعدها مرت الأيام وازدهرت الصناعة وأصبحت المصانع بكثرة وأرباب المصانع محتاجون لعمال للعمل معهم ولكن أولئك العمال معظمهم أويمين لا يعرفون طريقة استخدام تلك الآلات.




ظهور تعلم المجالات لأول مرة وقلة فرص الشغل




هنا ظهرت لأول مرة la formation للعامل لكي يتعلم كيفية عمل تلك الآلات وبدء العمل بها وبأنها كان الخصوص كثيرا كلما عملت مدة قليلة تترقى وتترك مكانك لعامل جديد لأن المجال لا يزال جديدا ولديه عمر قليل، مع مرور الوقت ازداد الاحتياج الكبير لليد العاملة وازدادت الحاجة حتى للمسيرين الذي سيقفون على على تلك المصانع لأصحابها وهنا سوف تبدأ قصة جديدة مع تطور العلم وهي الدراسة بمختلف مراتبها التي نقرؤها اليوم، فهذه المدرسة أنشأت لتتبع بعض الدروس التي تأهلنا لسوق الشغل لكي نذهب للعمل عند أحد ما في مجال معين، وكلما سيخرج فوج جديد من المدرسة سوف يدخل إلى سوق الشغل بسهولة لأن الحاجة لليد العاملة كانت كثيرة جدا وحتى الشواهد كانت لها قيمة كبيرة جدا، وبقيت الحياة تمشي بهذه الطريقة حتى وصلنا للوقت الحاضر.
إذا لحظتم في وقتنا هذا تقريبا يمكن القول بأن الحقبة الصناعية انتهت هنا نقصد توفير فرص الشغل لأن les marchers وقتنا الحالي جميعهم saturé لأن أصبحنا نرى العديد من الناس بشواهدي عليا لم يجد فرص الشغل عكس الماضي الذي كان الناس لديهم شواهد بسيطة ويجدون عملا جيدا الآن بإمكانك أن ترى طبيبا عاطلا مهندسا عاطلا... ولأن الحياة دائما ما تتغير والأبواب تغلق هنا يجب أن تعلم أنه هناك باب آخر بصدد الانفتاح.




دور الإنترنيت في تغير حياة الإنسان العملية للأفضل وخلق فرص الشغل





اليوم أصدقاؤنا الأعزاء كشباب أصبحنا نعيش حقبة جديدة مختلفة تماما عن الحقبة الصناعية هنا نتحدث عن الحقبة الرقمية أي وقت التكنولوجيا التي فيها معظم الخدمات يتحولون الإنترنيت، كما قلنا قبل قليل في فترة الثورة الصناعية المجال كان مزالا جديدا بذلك إذا كانت لك شهادة ما حتى وإن كانت صغيرة تستطيع أن تدخل إلى سوق الشغل من خلالها أما الآن نفس الشيء لمجال الرقمنة، المجال الرقمي اليوم جديد فقط يجب أن تكون لديك الرغبة في العمل وسوف تجد مكانك، يعني من حسن حظنا أننا نعيش في بدايتها وفرص كسب المال والعمل في العالم الرقمي كبيرة للغاية يكفي فقط أنك تتشجع وتغير عقلية النصب عليا وهذا المجال غير مضمون... كل تلك الأفكار المبنية على الفشل من البداية.
النصيحة التي يمكن أن نوجهها لك هي أنك تتعلم مهارة مطلوبة ومفيدة وتوكل على الله، لكي تتأكد أكثر بأن مجالا ال web يوجد فيه عمل، لم تر أي شخص لديه شهادة في l 'informatique ولم يجد عمل، هناك قصصا لأشخاص نعرفهم عن قرب أو عن بعد يكونون مهندسين لكن لم يجدوا العمل وبعدها دخولهم إلى مجال الويب وبعد 6 أشهر من التعلم وجدوا العمل والكثير من الناس الآخرين أصبح يتوجهون إلى مجال العمل على الإنترنيت هناك من يعمل في التجارة الإلكترونية وهناك من يشتغل في البرمجة...
النصيحة التي نريد أن نوجهها لشباب أو أي كان لم يجد عملا بعد أو لا يملك حرفة يريد الدخول إلى العمل الحر أقول له لا زلت تملك الوقت الكافي فقط يجب أن تتقاتل وتطور من نفسك وستتدارك الموقف من هذه النعمة التي تتجلى في الإنترنيت عوض ما تبقى طول عمرك تضع اللوم على الحظ والدولة، ولكي تتعلم أي مجال تريد ما عليك سوى الدخول إلى اليوتيوب وكتابة أي مجال أو مهارة تريد أن تتعلمها.
لقراءة المزيد من المواضيع التي تهم بالربح من الإنترنيت والتجارة الإلكترونية قم بالنقر على كلمات هنا الموجودة في أسفل هذا المقال.
والله ولي التوفيق.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات