القائمة الرئيسية

الصفحات

10 ألعاب تكنولوجيا يجب أن تراها ولو لمرة في حياتك

       10 ألعاب تكنولوجيا يجب أن تراها ولو لمرة في حياتك



10 ألعاب تكنولوجيا يجب أن تراها ولو لمرة واحدة في حياتك.
سنتعرف عن بعض أنواع الألعاب التي تتمتع بالكثير من التطور التكنولوجي 



في مقالتنا الجديدة المتجددة لنهار اليوم سنحاول من خلالها التحدث والتعرف على بعض الألعاب التكنولوجيا يجب على أي شخص أن يتعرف عليها ولو لمرة واحدة، هيا دعونا نبدأ في شرحها.


نظارات الواقع الافتراضي ولعبة محاكاة الواقع


فيرتشوكس أوميني لعبة محاكاة الواقع جهاز يتكون من نظارات ثلاثية الأبعاد وإثنين من أذرع اللعب بالإضافة إلى مشاهد الجري ومنصة التحكم في اللعبة أثناء اللعب، اللعبة تدخلك إلى عالم من الخيال يمكن المقاتلة عن طريق ذراع التحكم واختيار المستوى بالنظر عن طريق النظارة وبالنسبة للعب التقدم يكون عن طريق حركة قدميك من خلال حذاء خاص يستشعر الحركة وأيضا القفاز أو الانحناء كل هذا تقوم بتأديته عن طريق جسدك كما لو كنت في معركة حقيقية، كما يوجد حزام أمان لكي يمنعك من السقوط أثناء اللعب بالإضافة إلى إمكانية اتصال جهازين معا لسماح بتعدد


 اللاعبين، يبلغ ثمن هذا الجهاز حوالي 700 دولار.


2في أرى حل مبتكر لنظارات الواقع الافتراضي وهو يمكن اعتباره حلا لمشكلة كبيرة كبر حجم النظارة الافتراضية العادية كما سمك حملها بكل سهولة بالإضافة إلى ترسيمها الفريد المشابه للنظارات العادية إضافتا إلى مقابض خاصة بالهاتف، فبسهولة يمكنك إدراج الهاتف وبدء التطبيق زيادات عن سماعات مدمجة كما أن الترسيم الفريد للنظارات ثلاثية الأبعاد يسمح بالعمل على أي نوع هاتف في الأسواق بغض النظر عن الحجم إلى أنها أيضا تأتي في عدة ألوان مميزة وفريدة، يمكن القول إن 2 في أرى هي تطورا راقيا للنظارات الثلاثية الأبعاد زائد غطاء خاص لعزل الرؤية تماما إلا من النظارة أما بخصوص سهره يبلغ حوالي 50 دولارا فقط.


    أجهزة تسهل التعامل مع بعض الألعاب


سماك هو جهاز ألعاب متطور يعمل بعصا تحكم باللمس وبطارية مدمجة تكفي حتى خمس ساعات من اللعب المتواصل كما تعمل من خلال نظام adm ومعالج valcon يعمل بتردد 2,1 ميغا بيت زيادات عن لوحة المفاتيح إضافية يمكن توصيلها على التلفاز أو الحاسوب للعب على شاشة أكبر كما أنها مجهزة أيضا بالبلوتوث والوايفاي وكاميرا 1,3 بكسل وذاكرة إضافية 4 شيكات ويأتي إصدار تكلفة الإصدار بذاكرة 8 شيكات وبذاكرة عشوائية 128جيكابيت 306,406 دولارات.

فيساسو هذا جهاز يعتبر نقلة حقيقية ليس في مجال الألعاب لكن في مجال الاتصالات وهو الذي لا ينقل حركة اليدين والجسد فقط ولكن ينقل حتى المشاعر أيضا، كما تم تصميم مع شركة الهواتف الذكية إلى أن برمجته تمت عن طريق تحليل وجه المستخدمين ويعمل بأجهزة استشعار تستشعر حركة العينين والفم، يقوم الجهاز بنقل الاتصال إلى شخصين عن طريق خلق فإيتار لكل واحد منهم ويمكن للمستخدم من نقل مشاعرهما كما تبلغ تكلفة هذا الجهاز الرائع 100 دولار.


أجهزة الاستشعار والتحكم بالألعاب


ارايج. صممت شركة كنادية سترتي خاصة للمستخدمين للاتصال الجسدي، السترة مزودة بأجهزة استشعار فعلي سبيل المثال يمل أن تشعر بارتداد رياسة إذا أصابتك أثناء اللعب كما لو كانت حقيقية والهيكل الخارجي مصنوع من خلدون صناعية مزودة بأجهزة تشفير ووحدة تحكم مدمجة بالإضافة إلى محركات اهتزاز، وبفضل هذه الأجهزة يمكن أن يشعر اللعب بمجموعة من الاهتزازات أثناء اللعب تحدث في أي احتكاك أثناء اللعب أو السقوط أو الإصابة لنقل أحداث اللعبة إلى الواقع كما يوجد بالسترة 6 مكبرات للصوت وفي الجزء الخلفي مضخم للصوت كما يمكن ضبط السترة حسب مقاص المستخدم أما بخصوص سعره في السوق فلم يتم الكشف عنه بعد حتى الآن.

أول كونتروالر جهاز تحكم بالألعاب متطور للغاية يعمل على أي لعبة موجودة على الحاسوب، يعمل عن طريق طريق توصيل خاص usb لتحميل برامج التشغيل اللازمة وهو مناسب لأي لوحة مفاتيح حديثة بغض النظر عن نموذجها كما يمكن تشغيلا عصى الألعاب على أي وحدة تحكم أو جهاز حسوب أو حتى الهواتف الذكية كما يوجد شاشة مدمجة بعصا اللعب للتحكم في تنزيل البرامج والألعاب، كما يعمل جهاز الألعاب ببطارية تكفي حتى 40 ساعة من العمل المتواصل بسعر 65 دولارا.


نظارات الثلاثية الأبعاد والعصي المتطور


شريفتا هب عصى تحكم متطورة صممت في المملكة المتحدة تعمل على أجهزة الحاسوب والربوت كما تعمل بكفاءة مع بليسشافور ويمكن فصل عصى التحكم إلى جزئيين واللعب بكل جزء منفرد ويمكن أيضا التحكم في كاميرا الحاسوب عن طريق أزرار عصى التحكم مناسبة لجميع الألعاب كما يوجد بها أزرار خاصة بألعاب إطلاق النار وتشتغل جنبا إلى جنب مع النظارات الواقع الافتراضي كما تأتي في لوني الأبيض والأسود سعرها يصل إلى 65 دولارا.

زا موديل إيه. نموذج مبتكر للنظارات الثلاثية الأبعاد مع سماعات تفاعلية مع الهاتف الذكي بالإضافة إلى فتحة خاصة لإدراج الهاتف وتمنعه من السقوط أو الانزلاق كما يمكن أيضا إدراك أقراص مارينا ويعمل الجهاز عن طريق تطبيق خاص بالإضافة إلى تميزه بالتصميم الذكي ويخفف الحمل والوزن التي تخفف من أي ألم يتسبب طوال وقت استخدام النظارة وعدسة 45 مليمترا تضمن جودة الصورة يبلغ سعر هذا الجهاز من 40.65 دولارا.

سكوربيون ماسك. قناع مصمم خصيصا لمحبي للكومبات وهو قناع على شكل المقاتل العقرب ولا يحتوي على أي تفاصيل تكنولوجيا أو تقنيات لكن هو محبب لمحبي اللعبة، قناع مرن مصنوع من البلاستيك إضافتا إلى مواد خاصة كما يملك فتحات للتهوية والتنفس وتم تصميمه على أساس أن يتناسب مع أي وجه يباع بسعر 23 دولارا.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا لنهار ونتطلع إلى أن نكون قد شرحنا بطريقة جيدة هذه الألعاب التي تتمتع بالكثير من التطور التكنولوجي، أما لكي تقرأ مقالات أخرى تهتم بنفس المجال ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط هنا.

والله ولي التوفيق

تعليقات